إجهاض عملية دولية لتهريب المخدرات بطنجة
 
مدير النشر و التحرير

إجهاض عملية دولية لتهريب المخدرات بطنجة

رقم المقال: 101484
15 دجنبر 2021 10:49
إجهاض عملية دولية لتهريب المخدرات بطنجة
بتنسيق ميداني مع مصالح الدرك الملكي أوقفت العناصر الأمنية المختصة، يوم الثلاثاء 14 دجنبر ،داخل مستودع بمنطقة (الحكامة)الكائنة بضواحي مدينة طنجة، شخص أربعيني يشتبه في ارتباطه بشبكة إجرامية تنشط في التهريب الدولي للمخدرات.
و حسب بلاغ للمديرية العامة للأمن الوطني فقد تم من خلال هذه العملية حجز طن و107 كيلوغرامات من مخدر الحشيش كما أسفرت عن حجز سبع (07) أكياس كبيرة تزن 243 كيلوغراما من المخدرات وزورق مطاطي يشتبه في استخدامه في عمليات التهريب الدولي للمخدرات.
و أفاد البلاغ أن المشتبه فيه حاول الفرار على متن سيارة نفعية محملة بالمخدرات، مما استدعى محاصرته و إيقافه بمنطقة بني مكادة بمدينة طنجة، إذ اضطر مفتش شرطة ممتاز لاستعمال سلاحه الوظيفي وإطلاق عيارات تحذيرية في الهواء لدفع الخطر الناتج عن مجموعة من الأشخاص الذين حاولوا عرقلة عملية إيقاق المشتبه فيه.
وأفاد المصدر ذاته أن عمليات التفتيش المنجزة على متن سيارة المشتبه فيه مكنت من حجز 24 رزمة إضافية بلغ وزنها الإجمالي 864 كيلوغراما من مخدر الشيرا، ليصل مجموع شحنات المخدرات المحجوزة طنا و107 كيلوغراما.
وخلص البلاغ إلى أنه تم الاحتفاظ بالمشتبه فيه تحت تدابير الحراسة النظرية رهن إشارة البحث الذي تشرف عليه النيابة العامة المختصة، وذلك لتحديد كافة الامتدادات المحتملة لهذه الشبكة الإجرامية، و إيقاف جميع المتورطين في ارتكاب هذه الأفعال الإجرامية.
 فاطمة الزهراء بونادر/ ميزة بريس الإلكترونية
15 دجنبر 2021 10:49
روابط