اعتقال 16 شخصا بكل من مكناس و الحاجب و الدار البيضاء و خنيفرة و مراكش و تفكيك شبكة متخصصة في السطو على حسابات بنكية
 
مدير النشر و التحرير

اعتقال 16 شخصا بكل من مكناس و الحاجب و الدار البيضاء و خنيفرة و مراكش و تفكيك شبكة متخصصة في السطو على حسابات بنكية

رقم المقال: 100096
16 أبريل 2019 22:21
  |  وقائع

اعتقال  16  شخصا بكل من مكناس و الحاجب و الدار البيضاء و خنيفرة و مراكش و تفكيك شبكة متخصصة في  السطو على حسابات بنكية
في سياق تدعيم الجهود المبذولة لتعزيز علاقات التعاون الأمني الدولي لمكافحة الجريمة المنظمة العابرة للحدود الوطنية، علمت جريدة " ميزة بريس" الالكترونية أنه  بتنسيق مع المصالح الأمنية الإسبانية المختصة، تمكن المكتب المركزي للأبحاث القضائية التابع للمديرية العامة لمراقبة التراب الوطني من تفكيك شبكة إجرامية تنشط في السطو على مبالغ مالية من حسابات بنكية ممسوكة لدى مجموعة من المؤسسات البنكية الدولية، وذلك باستخدام تقنيات وبرامج معلوماتية خبيثة، وبالتواطؤ مع مجموعة من مستخدمي مراكز النداء.

و علاقة بالموضوع ذكر بلاغ للمكتب المركزي للأبحاث القضائية، يوم الثلاثاء 16 أبريل2019، أن تفكيك هذه الشبكة الإجرامية جاء بناءا معلومات دقيقة وفرتها مصالح المديرية العامة لمراقبة التراب الوطني.

وأوضح البلاغ أن إجراءات البحث المنجزة تحت إشراف النيابة العامة المختصة، مكنت من إيقاف 16 شخصا بكل من مدن الدار البيضاء ومكناس وخنيفرة ووجدة ومراكش والحاجب، للاشتباه في ارتباطهم بهذه الشبكة الإجرامية، علاوة على رصد ارتباطاتها بشبكة إجرامية تنشط بإسبانيا، وكذا تحديد جميع المؤسسات المالية المستهدفة.

وحسب ذات المصدر فإن  عمليات التفتيش أسفرت عن حجز معدات وتجهيزات إلكترونية، كانت تستخدم في ارتكاب هذه الأفعال الإجرامية، فضلا عن ضبط مبالغ مالية مهمة متحصلة من هذه الأنشطة الإجرامية.

و قد تم الاحتفاظ بالمشتبه فيهم تحت تدبير الحراسة النظرية على خلفية البحث الذي يجري تحت إشراف النيابة العامة المختصة، بينما لا زالت الأبحاث والتحريات متواصلة لتوقيف باقي المتورطين المحتملين في تنفيذ هذه الأفعال الإجرامية.
فوزي رحيوي/ جريدة ميزة بريس الالكترونية
16 أبريل 2019 22:21
روابط