الثلاثاء 07 صفر 1440
إليك سيدتي
طرق ازالة السموم من الجسم
12:46 26 نونبر 2014
طرق ازالة السموم من الجسم

السموم في كل مكان حولنا ، في الهواء ، في غذائنا والماء ، وحتى في المنتجات التي نستخدمها كل يوم ، وفي المنزل يتم التعامل مع بعض أقمشة الملابس لدينا ، والسجاد والأثاث التي تشكل خطرا على أجسادنا ، معطرات الجو و الشموع يمكن أن تحتوي على مواد كيميائية سامة جدا ، يتم تحميل العديد من المنظفات المنزلية والمبيدات الحشرية المشتركة مع البتروكيماويات. لأنها كانت تهدف إلى قتل العفن ، والحشرات ، فإنه ليس من المستغرب أن هذه المنتجات التي تضر أجسامنا للغاية، وفي طعامنا أيضا المكونات مثل الزيوت المهدرجة وغيرها من المواد المضافة والأصباغ وتحلل خلاصة الخميرة هي في الأطعمة التي نشتريها جاهزة ، حاويات بعض الأطعمة التي نشتريها ونخزنها . بالإضافة إلى ذلك عندما نطهو أو نتناول الطعام في المطعم الذي يستخدم المقالي غير اللاصقة، هناك مواد كيميائية خطرة التي تمر لطعامنا.
وعلى بشرتنا أيضا المكونات الاصطناعية المستخدمة في العطور يمكن أن يسبب مشاكل في الجهاز التنفسي، وأمراض الحساسية والالتهابات الجلدية. الكبريتات الغار الصوديوم ، والتي تستخدم عادة لتنظيف محركات السيارات ، وتوجد أيضا في الصابون والشامبو . العديد من معاجين الأسنان تحتوي على الأسبارتام.
وفي الماء وكأن كل ذلك لم يكن مخيفا بما فيه الكفاية ، نظم المياه لدينا تحتوي على الرصاص ويتم التعامل مع الكلور، الفلور وعلى مدى مئات غيرها من المواد الكيميائية التي يمكن أن تكون ضارة عند تناولها في بعض مستويات عالية.
إزالة السموم من الجسم فيما يمن أن يفيد :
إزالة السموم هو تطهير واستعادة الجسم لحالته الطبيعية من خلال القضاء على السموم ، في حين تتم إزالة معظم الشوائب في الجسم عن طريق الكبد ، وتوجد أيضا السموم في الكليتين والرئتين والغدد الليمفاوية والأمعاء والجلد. هناك عدة طرق لإعطاء جسمك التطهير والمغذيات التي يحتاجها.
ما هي أسهل الطرق لإزالة السموم من الجسم ؟
– يمكنك البدء في التخلص من سموم الجسم عن طريق التحول إلى الأغذية والمنتجات المنزلية التي لا تحتوي على مواد مضافة ضارة والمواد الكيميائية والهرمونات . الكافيين والدهون المشبعة ، والكحول ، والنيكوتين ، والسكريات المكررة والدهون المشبعة.
– استهلاك ما يكفي من الماء المصفى يوميا لطرد السموم.
– شرب الشاي الأخضر.
– بالإضافة إلى القضاء على الأطعمة التي تضر، يمكنك إضافة الأطعمة المفيدة ، و الأطعمة الغنية بالألياف وتلك الغنية بفيتامين (ج) وفيتامين (س) لتنقية الجسم.
– الثوم والكزبرة(القزبر اليابس) فهما من أفضل الطرق لإزالة السموم من الجسم فالثوم يساعد الجسم على مقاومة آثار السموم في حين الكزبرة له خصائص مضاد للفطريات ، والقدرة على إزالة السموم بسرعة .
– عصير الخيار رائع مع خلط مجموعة متنوعة من المكونات مزيج يعمل على نحو أفضل بالنسبة لك.
– القمح أو الشعير ، والتي هي غنية بالفيتامينات والمواد المغذية على حد سواء.
- الخضروات التي يمكن أيضا أن تضاف إلى العصائر.
– البكتين أيضا للتخلص من السموم ، تم العثور على البكتين عادة في الليمون الحامض والليمون وغيرها من الحمضيات وكذلك في التفاح ، و الموز ، والعنب ، والجزر و الملفوف .
– رعاية جسمك وفيما يلي بعض الاقتراحات الإضافية لسهولة إزالة السموم ومنها التخلص من السموم عن طريق التعرق ، ممارسة اليوغا ، التنفس العميق ، أخذ حمام من الماء الساخن يتبعه الماء البارد ، الفرشاة الجافة على بشرتك مع اسفنجة أو فرشاة طبيعية في حركة نحو القلب.
ما هي الطرق الأخرى لإزالة السموم من الجسم ؟
الأعشاب ، كثير من الناس يفضلون أن تأخذ الأعشاب كجزء من حياتهم اليومية والفيتامينات والمغذيات الروتينية ، الأعشاب فعالة للقضاء على السموم من الجسم ، على الرغم من ان الخبراء يوصون بابلاغ طبيبك اوالصيدلي قبل اتخاذ الأعشاب للتأكد من أنها لا تتداخل مع الأدوية التقليدية ، الأعشاب التي تستخدم عادة لإزالة السموم من الجسم تشمل الصبار ، جذر الأرقطيون (القوق الشوك)، جذر الهندباء (سن الأسد)، العديد من هذه الأعشاب يمكن أيضا إضافتها للشاي والتي يمكنك أن تشرب على أساس منتظم.
كذلك توجه إلى المركز الصحي . للحصول على التدليك أو الساونا ، الحصول على حمام القدم الشهير ، والذي يزيل السموم من خلال قدميك عن طريق نقعها في حوض من الماء الذي يحتوي على التيارات التي تجذب المعادن، أي من هذه العلاجات توجد في منتجع صحي ، وتأكد من شرب الكثير من الماء لترطيب جسمك.
دراسات وابحاث :
مراكز السيطرة على الأمراض والوقاية منها نشرت دراسة في عام 2005 أن تقيم أكثر من 2،000 شخص في جميع أنحاء البلاد ، تم العثور على آثار لأكثر من 60 مركبات سامة في الدم والبول من المشاركين ، ويقول الخبراء أن السموم يمكن أن تساعد مع مجموعة متنوعة من الأعراض ، مثل : نقص الطاقة ، والصداع ، حب الشباب ، الشعر هش ، وآلام طفيفة ، والأرق ، وفقدان الوزن ، و تساقط الشعر ، والقضايا في الجهاز الهضمي وبعض أمراض الحساسية ، وتشير التقديرات إلى أن واحدا من كل أربعة أميركيين يعاني من بعض مستوى من تسمم المعادن الثقيلة ، بما في ذلك الزئبق والرصاص والكادميوم والألومنيوم .