السبت 18 رجب 1440
وقائع
تأجيل جديد لملف مرتكبي الاعتداء على مقهى بمراكش
09:46 09 يناير 2019
تأجيل جديد لملف مرتكبي الاعتداء على مقهى بمراكش


قررت غرفة الجنايات بمحكمة الاستئناف بمراكش، صباح يوم الثلاثاء 8 يناير 2018، تأجيل النظر في ملف المتهمين بارتكاب جريمة اطلاق النار على مرتادي مقهى بالمدينة الحمراء إلى 5 فبراير المقبل. قررت غرفة الجنايات بمحكمة الاستئناف بمراكش، صباح اليوم الثلاثاء، تأجيل النظر في ملف المتهمين بارتكاب جريمة اطلاق النار على مرتادي مقهى بالمدينة الحمراء إلى 5 فبراير المقبل.
ويأتي هذا التأجيل لاعطاء مهلة لاعداد الدفاع بعد قرار ضم ملف يتابع فيه ثلاثة متهمين إلى القضية الرئيسية المتابع فيها الظنينان الرئيسيان بتهمة القتل العمد باستعمال سلاح ناري، وكذا فسح المجال أمام محامين جدد للترافع في هذه القضية. ويتابع حاليا في هذه القضية 16 متهما من بينهم صاحب المقهى والمتهمين الرئيسيين في ارتكاب هذه الجريمة التي استهدفت ثلاث ضحايا بمقهى بالحي الشتوي بالمدينة الحمراء.
وتعود وقائع هذه الجريمة إلى يوم 2 نونبر 2017 حينما قام مواطنان هولنديان "غ . إ" و "ش . ج" أحدهما ينحدر من جمهورية الدومينكان والثاني من جمهورية سورينام كانا على متن دراجة نارية من الحجم الكبير، بإطلاق النار اتجاه المقهى مما أسفر عن مقتل شاب وإصابة فتاة وشخص آخر.
هناء الخريف / جريدة ميزة بريس الالكترونية