الثلاثاء 06 ذو القعدة 1439
الحدث
الصحافة المهنية بالعاصمة الاسماعيلية مكناس تنخرط بقوة في انتخابات المجلس الوطني للصحافة
10:18 22 يونيو 2018
الصحافة المهنية بالعاصمة الاسماعيلية مكناس تنخرط بقوة في انتخابات المجلس الوطني للصحافة الصحافة المهنية بالعاصمة الاسماعيلية مكناس تنخرط بقوة في انتخابات المجلس الوطني للصحافة


انطلقت صباح يوم الجمعة 22 يونيو 2018 عملية التصويت في انتخابات ممثلي المجلس الوطني للصحافة ، بعشرة مكاتب بكل من مدن: الرباط والدار البيضاء وطنجة وفاس، و وجدة ومراكش وأكادير وبني ملال والعيون والداخلة، و ذلك ابتداءا من الساعة الثامنة والنصف صباحا إلى غاية السادسة مساءا.
و صلة بالموضوع فإن الصحافة المهنية بمكناس انخرطت بقوة تحت شعار : "كرامة ، حرية ، مهنية " في الساعات الاولى من فتح أبواب مكتب التصويت بمقر غرفة التجارة و الصناعة و الخدمات بشارع الشفشاوني بمدينة فاس.
العملية وصفت بالنزيهة في الطريقة المعتمدة اذ بعد التأكد من هوية الناخب يلجأ الى العازل لوضع علامة على اللائحة و يضعها في ظرف مغلق ثم يضعها في صندوق شفاف أمام اللجنة المشرفة على العملية.
و للإشارة فإن المجلس الوطني للصحافة سيقوم بمهام التنظيم الذاتي لقطاع الصحافة والنشر، و منح بطاقة الصحافة المهنية وممارسة دور الوساطة والتحكيم في النزاعات القائمة بين المهنيين ثم النظر في القضايا التأديبية التي تهم المؤسسات الصحفية والصحفيين المهنيين الذين أخلوا بواجباتهم المهنية وميثاق أخلاقيات المهنة والنظام الداخلي للمجلس.
فاطمة الزهراء بونادر / جريدة ميزة بريس الالكترونية