الخميس 06 ربيع الثاني 1440
مؤسسات
تنصيب ذ. محمد الضاوي رئيسا أولا لمحكمة الاستئناف و ذة. كلثوم الثواب وكيلة لجلالة الملك بالمحكمة التجارية بمكناس
17:01 23 ماي 2018
تنصيب ذ. محمد الضاوي  رئيسا أولا لمحكمة الاستئناف  و ذة. كلثوم الثواب وكيلة لجلالة الملك بالمحكمة التجارية بمكناس تنصيب ذ. محمد الضاوي  رئيسا أولا لمحكمة الاستئناف  و ذة. كلثوم الثواب وكيلة لجلالة الملك بالمحكمة التجارية بمكناس تنصيب ذ. محمد الضاوي  رئيسا أولا لمحكمة الاستئناف  و ذة. كلثوم الثواب وكيلة لجلالة الملك بالمحكمة التجارية بمكناس تنصيب ذ. محمد الضاوي  رئيسا أولا لمحكمة الاستئناف  و ذة. كلثوم الثواب وكيلة لجلالة الملك بالمحكمة التجارية بمكناس

تم بعد زوال يوم الاربعاء 23 ماي 2018 بحضور السيد محمد عبد النبوي الوكيل العام لدى محكمة النقض و رئيس النيابة العامة بها بالرباط و ممثل رئيس محكمة النقض و بحضور والي جهة فاس – مكناس السيد ازنيبر سعيد و عامل عمالة اقليم مكناس السيد عبد الغني الصبار و عامل اقليم الحاجب، و عامل عمالة افران و و نقيب هيئة المحامين بفاس و نقيب هيئة المحامين بمكناس و رئيس المفوضين القضائيين بمكناس و السيد امحند العنصر رئيس مجلس جهة فاس- مكناس و منتخبون و برلمانيون، و سلطات قضائية و أمنية وعسكرية و مدنية من فاس و مكناس و ممثلي وسائل الإعلام، قراءة سند تعيين ذ. محمد الضاوي رئيسا أول لمحكمة الاستئناف و ذلك في جلسة عمومية رسمية التمس فيها السيد يوسف تاشفين الوكيل العام بمحكمة الاستئناف مصاحبة ذ. محمد الضاوي من قبل نائب الوكيل العام السيد عبد الله العشوش داخل القاعة بعدما التمس من رئيسة الجلسة تعيين قاضي لمرافقته ولالتحاقه بين الأعضاء المستشارين للجلسة و تدوين هذه الجلسة للعودة لها عند الحاجة .
و في سياق متصل ألقى السيد ذ. محمد الضاوي كلمة أعرب فيها عن فخره العظيم بعدما حظي بالثقة المولوية السامية التي مكنته من الحصول على منصب الرئيس الأول لمحكمة الاستئناف بمكناس قادما اليها من مدينة الحسيمة التي كان يشغل فيها نفس المنصب، متمنيا خلال كلمته التي ألقاها أمام مجموع الحاضرين و المدعوين أن يكون عند حسن ظن الجميع، ليعرب أيضا عن تشكره و عظيم امتنانه للسيد نائب رئيس محكمة النقض و لرئيس النيابة العامة بمحكمة النقض عن حضورهم كأعلام للسلطة القضائية في أول عمليات التنصيب في عهدهم و حضور مراسيم تلاوة سند تعيينه في جلسة رسمية يمكن اعتبارها الاولى من نوعها في عهد استقلالية السلطات القضائية معتبرا هذه الخطوة أنها تعكس الحرص على التنزيل الامثل لدستور 2011 الذي يكرس لمعالم فصل السلط و توازنها و تعاونها في ظل الديمقراطية المواطنة و التشاركية .

تنصيب ذ. محمد الضاوي  رئيسا أولا لمحكمة الاستئناف  و ذة. كلثوم الثواب وكيلة لجلالة الملك بالمحكمة التجارية بمكناس تنصيب ذ. محمد الضاوي  رئيسا أولا لمحكمة الاستئناف  و ذة. كلثوم الثواب وكيلة لجلالة الملك بالمحكمة التجارية بمكناس


ليتوجه الوفد بعد ذلك لحضور مراسيم تلاوة سند تعيين ذة. كلثوم الثواب نائبة رئيس المحكمة الابتدائية بمكناس في جلسة تمت رسمية ايضا بالمحكمة التجارية بمكناس و التي تم تعيينها وكيلة لجلالة الملك بها بعدما حضيت أيضا بالثقة المولوية بناءا على اقتراحات المجلس الأعلى للسلطة القضائية خلال اجتماعاته الاخيرة برسم دورة اكتوبر 2017 الاستثنائية. و في هذا الاطار ابرزت ذة.كلثوم الثواب عن عزمها القيام بمهامها و ذلك ببذل كل الجهود لممارستها على أحسن وجه و بكل اخلاص و نزاهة و سهر تام على تطبيق القانون بما يفرضه الواجب المهني.
فوزي رحيوي / جريدة ميزة بريس الالكترونية