الأربعاء 10 رمضان 1439
مؤسسات
مشروع واعد وعامل محوري في أداء و تنافسية المغرب شعار منتدى الفنون و المهن للمقاولات في نسخته 18 للمدرسة الوطنية العليا للفنون و المهن أيام 14 و 15 مارس 2018 بمكناس
13:17 13 مارس 2018
مشروع واعد وعامل محوري في أداء و تنافسية المغرب شعار منتدى الفنون و المهن للمقاولات في نسخته  18 للمدرسة الوطنية العليا للفنون و المهن أيام 14 و 15 مارس 2018 بمكناس


المدرسة الوطنية العليا للفنون و المهن تنظم خلال السنوات الأخيرة، عرف المغرب نجاحا مهما في تطوير قطاعه الصناعي و إرساء مجموعة من الاصلاحات الاقتصادية في نفس المجال.
في ظل تموضعه كرابع مستثمر في القطاع الإفريقي، دقت ساعة الصفر و أصبح لزاما على المغرب رفع سقف التحديات من أجل الانخراط في عملية إعادة هيكلة نحو صناعة الغد و تأمين التأقلم السلس للمقاولات مع متطلبات الإنتاج و المنافسة. في نفس الإطار، تخصص المدرسة الوطنية العليا للفنون و المهن – مكناس، يومي 14 و 15 من شهر مارس 2018، النسخة الثامنة عشر لمنتدى الفنون و المهن للمقاولات للجيل الرابع من الصناعة من خلال اختيارها للموضوع الدراسي: " الصناعة4.0 : مشروع واعد، عامل محوري في أداء و تنافسية المغرب" .
يشكل منتدى الفنون و المهن للمقاولات فرصة للفاعلين في المجال الصناعي و الرقمي و الأطر الأكاديمية لتبادل الخبرات و الاطلاع على المستجدات في القطاع. ستتمحور المناظرات حول أهمية الدفع نحو كل ما هو رقمي و التحول إلى عالم الروبوت و ذلك من أجل التحفيز على إعادة النظر في طرق و آليات الإنتاج للرفع من التنافسية.
في نفس الصدد، تم إعداد برنامج المنتدى بعناية لاستيعاب جميع المحاور المتعلقة بمستجدات الأسواق الاقتصادية: " التحولات الصناعية، صناعات الغد و التشغيل، التكوين، التوجهات و الابتكارن منصة جديدة لتبادل الكفاءات".
يسهر على تنظيم منتدى الفنون و المهن للمقاولات ثلة من خيرة الطلبة المهندسين من المرسة الوطنية العليا للفنون و المهن بمكناس، من أجل تكريس المكانة المتميزة التي يحظى بها المنتدى على الصعيد الوطني من خلال دوراته السابقة.
يذكر أن المنتدى يستهدف لعب دور حلقة الوصل ما بين المقاولات و الطلبة المهندسين لتكريس النقاش و التبادل المثمر بين الطرفين حيث أن المناسبة المنظمة لا تخلو من فرص للحصول على التدريبات المهنية و إمكانية التوظيف و التعاقد مع مهندسي و مهندسات الغد.
فوزي رحيوي / جريدة ميزة بريس الالكترونية