الاثنين 08 رمضان 1439
وقائع
الوكيل العام يعقد ندوة صحفية للكشف عن تطورات جديدة في ملف بوعشرين
13:33 12 مارس 2018
الوكيل العام يعقد ندوة صحفية للكشف عن تطورات جديدة في ملف بوعشرين


علمت جريدة "ميزة بريس" الالكترونية من مصادر موثوق بها أن النيابة العامة لدى محكمة الاستئناف عممت بلاغا توصلت به وسائل الإعلام الالكترونية بخصوص تداول خبر اعتقال إحدى المصرحات بمحضر نشر على صحيفة إحدى الجرائد الالكترونية .
و حسب ذات المصادر فإن النيابة العامة أشارت إلى أن «الوكيل العام للملك لدى محكمة الاستئناف بالدار البيضاء، سيعقد زوال يوم الاثنين 12 مارس 2018، ابتداء من الساعة الخامسة زوالا بمقر المحكمة، ندوة صحفية لتنوير السيدات والسادة الصحافيين والرأي العام»، حول ما وصفته النيابة العامة ب "الإدعاءات بالزور في مواجهة النيابة العامة وضابط الشرطة بالفرقة الوطنية للشرطة القضائية".
و للإشارة فقد كان موقع "اليوم 24" قد نشر خبرا قال فيه أن «عناصر أمنية حلت بمنزل المستخدمة «عفاف برناني» في حدود الساعة الثامنة من صباح يوم الاثنين 12 مارس 2018، وطلبت منها مرافقتها، على الرغم من عدم تمكينها من استدعاء في الموضوع»، وهو ما تم وصفه ب "الاعتقال" قبل أن يعود الموقع ذاته ليقول أن "عفاف برناني"، الموظفة في جريدة (أخبار اليوم)، قد غادرت مكتب الوكيل العام للملك، بعد 4 ساعات من إيقافها من طرف الأمن من داخل منزلها العائلي في الدار البيضاء.
كما أن المحامي محمد زيان قال بدوره في أول جلسة من محاكمة توفيق بوعشرين أن "عفاف وضعت شكاية بالزور ضد ضابط في الفرقة الوطنية للشرطة القضائية".
فوزي رحيوي / جريدة ميزة بريس الالكترونية