السبت 11 شوال 1439
جمعوية
تأسيس تنسيقية جهة الرباط – سلا – القنيطرة لمنظمة جمع شمل الصحراويين في أجواء وصفت بالمميزة
12:56 07 فبراير 2018
تأسيس تنسيقية جهة الرباط – سلا – القنيطرة لمنظمة جمع شمل الصحراويين في أجواء وصفت بالمميزة


تم في جو وصف بالمميز بإحدى القاعات بضواحي مدينة الرباط بعد زوال يوم الثلاثاء 6 فبراير 2018 تأسيس منسقية جهة الرباط سلا – القنيطرة لمنظمة جمع شمل الصحراويين في العالم بحضور الناطق الرسمي للمنظمة ذ. فوزي رحيوي الذي أعرب في كلمة له عن مدى اعتزازه لحضور فعاليات تأسيس هذه التنسيقية التي أتت بكل أطرها لتعزز صفوف منظمة جمع شمل الصحراويين في العالم على اعتبار أن مكوناتها توجد بمركز القرار بالمملكة المغربية و ستساهم في إرساء دعائم الأهداف المتوخاة من المنظمة برمتها و المتمثلة أساسا في الدفاع عن ثوابت الأمة و الوحدة الترابية للمملكة، فضلا عن دعم الديبلوماسية الملكية الريادية في ملف مغربية الصحراء و التصدي لكل المناورات البائدة لخصوم الوحدة الوطنية داخل و خارج أرض الوطن.
لتبرز ذة. لطيفة مرزاق الإطار التابعة لوزارة الداخلية خلال تناولها الكلمة أن التحاقها بهذه المنظمة إلى جانب كافة الأطر الأعضاء الذين سيرافقونها في مشوار مهمتها لم يأتي من فراغ بل جاء لإيمانها القاطع بالقضية العادلة المتمثلة في مغربية الصحراء بعد انخراطها لأمد بعيد في الدفاع عنها معية مجموعة من النساء الصحراويات المغربيات الوطنيات في شتى المحافل داخل و خارج أرض الوطن ، ليؤكد من جهته الإطار السامي المتقاعد في الأمن الوطني السيد محمود البخاري و هو من العائدين تلبية لنداء "إن الوطن غفور رحيم" الذي جاء كنداء للمغفور له الملك الحسن الثاني طيب الله ثراه خلال كلمة له وصفت بالمركزة أن التحاقه بالمنظمة التي يعتبر عملها و مجال اشتغالها بمثابة مسيرة جديدة بيضاء و جب التحاق جميع الصحراويين المغاربة بها أينما حلوا و ارتحلوا لجمع الشمل حول قضية مصيرية عمرت طويلا و الالتحام بخطى ثابتة وراء الرؤية السديدة لجلالة الملك محمد السادس نصره الله و أيده. و العمل على إنجاح أول لقاء وطني ستحتضنه مدينة محاميد الغزلان أيام 23 ، 24و 25 فبراير 2018 للخروج باستراتيجية عمل موحدة و وضع اليد في اليد بنهج ديبلوماسية معقلنة لتصحيح المغالطات و الالتحاق بالوطن و القطع مع كل الممارسات التي من شأنها عرقلة طريق تسوية هذا النزاع المفتعل فضلا عن الرجوع إلى عين الصواب و عين الحكمة في العيش بكرامة داخل وطن آمن يقوده ملك رائد في كل خطواته المباركة إلى بر الأمان و السلام.
يشار أن وجوه مهمة حضرت فعاليات هذا اللقاء أبرزها الأستاذ المناضل و الوطني الغيور الحفصي بوشتى من مدينة سيدي قاسم.

تأسيس تنسيقية جهة الرباط – سلا – القنيطرة لمنظمة جمع شمل الصحراويين في أجواء وصفت بالمميزة تأسيس تنسيقية جهة الرباط – سلا – القنيطرة لمنظمة جمع شمل الصحراويين في أجواء وصفت بالمميزة


و بعد مناقشة مستفيضة من قبل كل الحاضرين للأهداف المرسومة بالقانون الأساسي الذي تمت المصادقة عليه بإجماع الحاضرين جاء مكتب التنسيقية الجهوية للرباط كالآتي: المنسقة الجهوية : مرزاق لطيفة، النائب: البخاري محمود، الكاتب العام: ذة. حنين نبيلة، نائب الكاتب العام: لطيفة البطاح، أمين المال: أبا علي المجاهد، نائبه : ابوه نفيسة ، المستشار: اسماعيلي لحبيب. ليتم في ختام هذا اللقاء رفع برقية ولاء و إخلاص للسدة العالية بالله .
فوزي رحيوي / جريدة ميزة بريس الالكترونية