الاثنين 01 ربيع الثاني 1439
أحداث محلية
بخصوص الزيادة في ثمن التنقل عبر الطكسيات الكبيرة بمكناس: هل هي زيادة تأتي بقرار عاملي أم هي زيادة بذارع إبراز العضلات؟
10:19 06 دجنبر 2017
فوزي رحيوي / جريدة ميزة بريس الالكترونية
بخصوص الزيادة في ثمن التنقل عبر الطكسيات الكبيرة بمكناس: هل هي زيادة تأتي بقرار عاملي أم هي زيادة بذارع إبراز العضلات؟


يقول المثل المغربي الشهير : "الزيادة من راس لحمق" فوجئت ساكنة مكناس أمام صمت كل المسؤولين و المنتخبين و البرلمانيين حول الزيادة المباغثة في ظروف تعتبر بالقاسية على جيوب المواطنين البسطاء بمكناس، خاصة الذين تتشكل أسرهم من موظفين و طلبة يتنقلون يوميا عبر وسيلة أو وسيلتين للوصول إلى عملهم و مقر دراستهم الشيء الذي أثار حفيظة العديد من الأسر حول هذه الزيادة واضعين السؤال : هل هو قرار عاملي أم زيادة لإبراز العضلات من قبل من نصبوا أنفسهم يقررون في شؤون المدينة دون حسيب أو رقيب بذارع الضغط و لا شيء غير الضغط لأشياء في نفس يعقوب بات يعلمها المواطن البسيط و لا يعيرها اهتماما إذ أصبحت هاته السلوكات تكرس للعزوف السياسي و النقابي بامتياز.
فهل من تحرك من قبل المسؤولين بالمركزيات لاستجلاء هذه العصا التي تنزل على جيوب البسطاء دون اعتماد أي مقاربة تشاركية في اتخاذ القرارات و التي لا تتماشى و الفلسفة الملكية السديدة الداعية إلى صون كرامةالمواطن؟
فوزي رحيوي / جريدة ميزة بريس الالكترونية