الخميس 09 شوال 1439
صحة
افتتاح مركز أبا الهيثم للطب الأصيل و البديل بويسلان بمكناس في أجواء مميزة
11:59 10 أكتوبر 2017
فوزي رحيوي / جريدة ميزة بريس الالكترونية
افتتاح مركز أبا الهيثم للطب الأصيل و البديل بويسلان بمكناس في أجواء مميزة افتتاح مركز أبا الهيثم للطب الأصيل و البديل بويسلان بمكناس في أجواء مميزة


تعزز ، مؤخرا، حقل التداوي بالأعشاب الطبية بافتتاح مركز أبا الهيثم للطب الأصيل بويسلان بمكناس، الذي سيشرف عليه رئيس الجمعية الوطنية للعشابين المخضرمين بالمغرب ذ. موسى لشهب المعروف في الأوساط بغيرته الوطنية الصادقة و غيرته على هذه المهنة التي كان و لا يزال مدافعا عنها في كل المحافل لتكون مهنة مقننة يزاولها أشخاص لهم تكوين في المجال كونها لصيقة بالتداوي بالأعشاب كطب بديل مباشرة مع المواطن.
و في هذا السياق أكد ذ. موسى لشهب في حفل نظم بمناسبة افتتاح مقر الجمعية الوطنية للعشابين المخضرمين بالمغرب و مركز أبا الهيثم، أنه سيسعى جاهدا لتأطير المعالجين النفسانيين و الروحانيين بالقرآن الكريم داخل المركز الذي سيحتوي على قاعة خاصة لهذا الغرض، فضلا عن قاعات أخرى لتأطير المتخصصين في الحجامة و العشابين إيمانا منه به بضرورة التكامل المعرفي و تكوين الأجيال الصاعدة، كما أشار خلال كلمة مقتضبة لممثلي وسائل الإعلام، عن عزمه لتنظيم دورات تكوينية و تطبيقية مستقبلا سيحاول خلالها إفادة المستفيدين من تجاربه و خبراته في هذا المجال.
و لعل أبرز ما ميز حفل الافتتاح هو حضور وجوه مثقفة و فعاليات جمعوية و مستشارون بجماعة ويسلان و وجوه إعلامية فضلا عن حضور الدكتور حسن الجامعي الإطار بمندوبية الأوقاف و الشؤون الإسلامية بمكناس و عدد لا يستهان به من أطر مجتمعية مدعوة.
فوزي رحيوي / جريدة ميزة بريس الالكترونية