الاثنين 06 صفر 1440
جمعوية
الهيئة الوطنية لمغاربة العالم تخلد ذكرى وفاة الملك الراحل محمد الخامس طيب الله تراه في أجواء دينية ملؤها الخشوع
11:35 05 يونيو 2017
فوزي رحيوي / جريدة ميزة بريس الالكترونية
الهيئة الوطنية لمغاربة العالم تخلد ذكرى وفاة  الملك الراحل محمد الخامس طيب الله تراه في أجواء دينية ملؤها الخشوع

تخليدا لذكرى وفاة المغفور له الملك الراحل محمد الخامس طيب الله تراه و التي تصادف العاشر من رمضان من كل سنة، نظمت الهيئة الوطنية لمغاربة العالم حفلا دينيا،مباشرة بعد صلاة العصر يوم الجمعة 2 يونيو 2017 بمسجد حي سيدي بابا بمكناس، تم خلاله تتويج ثلة من شباب حفظة القرآن الكريم و ذلك بعد ترتيلهم لآيات بينات من الذكر الحكيم وسط حضور وصف بالبهيج.
و صلة بهذا الموضوع أقدمت الهيئة على تكريم كل من الشباب المقرئين و هم : الشاب أيوب الفرجي و الشاب محمد البقالي و الشاب عبد اللطيف التواصلي و الشاب محمد المنزهي. كما تم خلال هذه المناسبة تكريم رئيس فرع الهيئة الوطنية لمغاربة العالم بتارجيست السيد محمد بن سعود ليتم تكريم وجوه فاعلة في المجال الديني بمكناس بعدما وقع الاختيار هذه السنة على كل من الدكتور أحمد شوف مدير التوثيق و الأنشطة الثقافية بإدارة الأوقاف و الشؤون الإسلامية بمكناس و على اسماعيل بوجيا الذي غاب عن هذا الحفل نظرا لتواجده بالديار المقدسة بمكة المكرمة.

الهيئة الوطنية لمغاربة العالم تخلد ذكرى وفاة  الملك الراحل محمد الخامس طيب الله تراه في أجواء دينية ملؤها الخشوع الهيئة الوطنية لمغاربة العالم تخلد ذكرى وفاة  الملك الراحل محمد الخامس طيب الله تراه في أجواء دينية ملؤها الخشوع

و لعل ما أثارإعجاب الحاضرين هو تخصيص جوائز لستة فتيان من مرتلي القرآن الكريم و الذين تم تتويجهم كالآتي: من جمعية فجر المولى ادريس الأكبر للقرآن الكريم الفائز الأول محمد المقريني، الفائز الثاني أيمن الصنهاجي و الفائز الثالث ملاك عبيد، و من رابطة مجودي القرآن الكريم بمكناس الفائز الأول أسماء الفراش ، الفائز الثاني نعيمة الفراش، الفائز الثالث كوثر كماص.
و تجدر الإشارة أن هذا الحفل الديني تميز بإلقاء الدكتور حسن الجامعي لمداخلة اعتبرت بالقيمة تحمل عنوان : "فضائل القرآن الكريم " عممت الفائدة على جميع المتلقين بعد وقوف المتدخل على أهمية الاقتداء بما يحمله الكتاب السماوي من معاني و عبر من خلال كل الآيات الكريمة و التي اقتدى بها الرسول الكريم عليه أزكى الصلوات و الصحابة الكرام رضي الله عنهم.

الهيئة الوطنية لمغاربة العالم تخلد ذكرى وفاة  الملك الراحل محمد الخامس طيب الله تراه في أجواء دينية ملؤها الخشوع


ليتم في آخر هذه التظاهرة الدينية رفع برقية ولاء و إخلاص للسدة العالية بالله تلاها حميد عسلاوي رئيس الهيئة الوطنية لمغاربة العالم.
فوزي رحيوي / جريدة ميزة بريس الالكترونية