الاثنين 10 ذو الحجة 1439
جمعوية
انطلاق فعاليات المؤتمر العالمي للتصوف في دورته الثالثة في يومه الثاني بمكناس
11:08 09 ماي 2017
انطلاق فعاليات المؤتمر العالمي للتصوف في دورته الثالثة في يومه الثاني بمكناس انطلاق فعاليات المؤتمر العالمي للتصوف في دورته الثالثة في يومه الثاني بمكناس


التأم حوالي 400 شيخ و عالم صوفي و باحث اكاديمي من 40 دولة بالمؤتمر العالمي للتصوف في دورته الثالثة الذي شهدت انطلاق فعالياته مدينة فاس العاصمة العلمية يوم الاثنين 8 ماي 2017 و تم تدشين معرض الكتب الإسلامية بحضور شخصيات علمية و سياسية وازنة .
لتستضيف مدينة مكناس فعاليات هذا المؤتمر العالمي للتصوف و تشرف على عملية تنظيمه الزاوية الأمينية الغازية التي استقبلت الوفود المشاركة، ساهم خلالها ثلة من المتدخلين الأساتذة و المشايخ بمحاضرات علمية أثرت لنقاش مستفيض و مفيد بين عموم كل الحاضرين.
و في سياق الحديث عن هذا اللقاء فقد حضره كل من القيم على الزاوية الأمينية الغازية أمين التوارزي و د. محمد علي احداش من بريطانيا و د. عبد الله شنتوف من المغرب و د. العموري زاوي من الجزائر و عثمان الشبلي من الولايات المتحدة الأمريكية و "نينيان سيدي دياميل" من ستراسبورغ و د. الشيخ محمد جيزو فلان غالي من دولة هولندا. يذكر أن الجلسة الثانية ستعرف ست مداخلات للأساتذة و المشايخ المشار إليهم إلى جانب مداخلة عبد الوهاب بن علي من مليلية و العالمة سامية التواتي من دولة فرنسا و الدكتورة عائشة حضيري من تونس كما أن برنامج هذه التظاهرة سيعرف مداخلات في الجلسة الثانية الموازية للمشايخ . عمر بلبشير و د. سالم بن لباد من الجزائر و خالد الصقلي من المغرب و و الشيخ عبد الله أدم جنغطو من نيجيريا.
فوزي رحيوي / جريدة ميزة بريس الالكترونية