السبت 08 ذو الحجة 1439
أحداث جهوية
مجلس جهة فاس-مكناس يصادق على بروتكول اتفاق مع وكالة المغرب العربي للأنباء
11:13 08 مارس 2017
جريدة ميزة بريس الالكترونية
مجلس جهة فاس-مكناس يصادق على بروتكول اتفاق مع وكالة المغرب العربي للأنباء


صادق مجلس جهة فاس-مكناس في دورته العادية لشهر مارس التي عقدها ، يوم الاثنين 6 مارس 2017 بتازة ، على بروتوكول اتفاق مع وكالة المغرب العربي للأنباء (ومع)، يروم مواكبة مختلف المبادرات وتعزيز إمكانيات الجهة.
وبمقتضى هذه البروتوكول الذي كان وقعه السيدان خليل الهاشمي الإدريسي المدير العام للوكالة وامحند العنصر رئيس الجهة ، في 11 نونبر 2016 بمراكش على هامش قمة المناخ (كوب 22)، يتعهد الطرفان بمضافرة جهودهما من أجل تثمين المؤهلات التي تتوفر عليها جهة فاس-مكناس.
وبموجب الاتفاق، ستضع (ومع) التي راكمت تجربة طيلة 56 سنة من الممارسة الإعلامية والتي تضم أزيد من 300 صحافي، ينتجون 200 ألف قصاصة في السنة، رهن إشارة الجهة مجموعة من منتجاتها وخدماتها، ومواكبتها لضمان تغطية إعلامية مناسبة لأخبار وللأحداث التي تعرفها الجهة.
ومن بين هذه الخدمات التي ستوفرها الوكالة لجهة فاس-مكناس، ماب إنفو، ودفاتر الوكالة “خاصة بالجهة”، وماب خدمات، واليومية الرقمية “مغرب اليوم”.
وستعمل الوكالة ، بفضل شبكتها التي تضم أزيد من 80 صحافيا موزعين على 12 قطبا جهويا و100 صحافي يعملون ب13 قطبا دوليا، على التغطية الإعلامية المتخصصة لحدث مندرج في إطار أنشطة مجلس الجهة.
جريدة ميزة بريس الالكترونية