الأربعاء 05 ربيع الثاني 1440
مراسلات خاصة
افتقار مدينة الحاجب لمحطة طرقية بالمواصفات الحديثة
10:35 17 مارس 2016
افتقار مدينة الحاجب لمحطة طرقية بالمواصفات الحديثة افتقار مدينة الحاجب لمحطة طرقية بالمواصفات الحديثة

بالرغم من تواجد مدينة الحاجب في موقع استراتيجي مهم، على الطريق الرئيسية الوطنية رقم 13 الرابطة بين مدينة مكناس و مدينة الراشدية فإنها تفتقر و منذ أمد طويل لمحطة طرقية بالمواصفات الحديثة، أسوة بالمدن المجاورة، إفران أزرو، و كذا مدينة امريرت، التي افتتحت بها محطة طرقية جديدة يوم 12 مارس 2016.
و المثير للاستغراب، أن تصميم التهيئة الجديد للمدينة و المنظم بمرسوم رقم 02.1470 بتاريخ 22/04/2014، و المنشور بالجريدة الرسمية رقم 6174 بتاريخ 05 ماي 2014، حدد منطقة لبناء المحطة الطرقية بعيدة جدا على مركز المدينة، و بمدخلها الشرقي على الطريق الثانوية المؤدية لمدينة فاس بالجهة المقابلة للمقبرة. مما سيجعل هذا المشروع الحيوي عديم الجدوى، لن يحقق بالمرة الأهداف الاقتصادية و الاجتماعية المرجوة منه، صعب المنال في الوقت الحاضر بفعل تعقيدات مسطرة نزع الملكية العقارية لأراضي الخواص.
جريدة ميزة بريس الالكترونية، اتصلت بالسيد رئيس المجلس البلدي في هذا الشأن والذي أكد لها أن المكان المخصص لبناء المحطة الطرقية في تصميم التهيئة، غير ملائم بالبت و المطلق لتأدية أدوارها كما يجب، و أن القطعة المواتية لبنائها هي الملعب البلدي نظرا لموقعه الاستراتيجي، مؤكدا في ذات الوقت أن ملعبا جديدا في طور الإنجاز سيفتح أبوابه في الأيام القليلة القادمة. مستطردا أن المجلس البلدي لمدينة الحاجب قد سبق له أن وجه مراسلة رسمية إلى وزارة التعمير قصد القيام بالإجراءات الضرورية لتغيير مكان بناء المحطة الطرقية الجديدة.


المصطفى قاسمي/ جريدة ميزة بريس الالكترونية.