الاثنين 10 ذو الحجة 1439
أحداث محلية
مدينة سبع عيون تحتفي بالذكرى 40 للمسيرة الخضراء
12:07 07 نونبر 2015
فاطمة الزهراء بونادر / جريدة ميزة بريس الالكترونية
مدينة سبع عيون تحتفي بالذكرى 40 للمسيرة الخضراء مدينة سبع عيون تحتفي بالذكرى 40 للمسيرة الخضراء

احتفاءا بالذكرى الأربعين للمسيرة الخضراء المظفرة عرفت مدينة سبع عيون التابعة لإقليم الحاجب صباح يوم الجمعة 6 نونبر2015 عرسا احتفاليا أشرف على تنظيم فعالياته مجموعة من جمعيات المجتمع المدني ميزتها محاضرة تأطيرية ألقاها في جو اعتبر بالحماسي رئيس الجبهة الوطنية للوحدة الترابية ذ. فوزي رحيوي. المناسبة تم خلالها ترديد قسم المسيرة الخضراء و الترحم على روح مبدعها المغفور له الملك الحسن الثاني و المغفور له الملك محمد الخامس طيب الله ثراه و تمرير رسائل قوية لأعداء الوحدة الترابية المبنية على التماسك و التشبث الدائم بأهذاب العرش العلوي المجيد بين الملك و الشعب منذ التاريخ و المتمثلة أساسا في هزم كل المناورات و المكائد للأعداء داخل و خارج أرض الوطن فضلا عن إشارته للملحمة البطولية للمسيرة الخضراء التي اصبح المغاربة يحتفلون بها سنويا و أصبح لها صيت دولي في تاريخ المملكة، شاركت في هذ الحفل فرق رياضية في صنف "التيكواندو" و ألوان أخرى لشباب المدينة إلى جانب مجموعة من الجمعيات التي وفدت إلى مكان الاحتفال و جمهور غفير من الساكنة.

مدينة سبع عيون تحتفي بالذكرى 40 للمسيرة الخضراء مدينة سبع عيون تحتفي بالذكرى 40 للمسيرة الخضراء مدينة سبع عيون تحتفي بالذكرى 40 للمسيرة الخضراء

و لعل أبرز ما ميز هذا الحفل هو انخراط الفنان المتألق الشاب بلال المغربي بأغنية وطنية تحمل عنوان "الراية" تفاعلت معها كل الفعاليات الحاضرة و التي شرفها باشا المدينة بالحضور و رئيس المجلس البلدي و عضوة المجلس الجهوي و العديد من الوجوه السياسية و الجمعوية بالمنطقة. و في هذا السياق أشرفت اللجنة المنظمة على تسليم شواهد تقديرية و جوائز رمزية لمجموعة من المحتفى بهم خاصة وجوه شاركت في المسيرة الخضراء المعجزة التريخية التي أبدع فيها المغفور له الحسن الثاني طيب الله ثراه.
فاطمة الزهراء بونادر / جريدة ميزة بريس الالكترونية