الاثنين 07 جمادى الأولى 1439
إليك سيدتي
كيف تتجنبين رائحة المهبل الكريهة؟
11:10 27 يناير 2015
كيف تتجنبين رائحة المهبل الكريهة؟

تعاني الكثير من النساء في فترة ما من حياتهن من انبعاث رائحة كريهة للمهبل، الأمر الذي يشكل لهن الكثير من القلق والإحراج أحياناً، وقد تخجل الكثير منهن من الإفصاح عن هذه المشكلة، مما يمنعهن من الوصول لمعرفة الأسباب وبالتالي القضاء عليها ومعالجتها. وللحد من هذه الروائح يمكن اتباع الطرق التالية :
عدم المعرفة بالبكتريا المسببة للرائحة..
من المهم لأي سيدة تعاني من روائح المهبل الكريهة أن تكون أكثر معرفة بالبكتيريا المسببة للرائحة الكريهة واتّباع الطرق الواجبة للتخلص منها، أولا بأول، تفاديا للإحراج الذي ينتج عنها.
التنظيف والغسيل الزائدان عن الحد..
السبب الآخر والغريب والذي قد يصيبك بالاستغراب والذهول الشديدين عندما تعرفين هو التنظيف الزائد عن الحد، لأن التنظيف الزائد عن الحد يعمل على إثارة العديد من الإفرازات التي تضر بمنطقة المهبل، لذا يفضل ألا تقومي بتنظيف منطقة المهبل أكثر من مرتين في اليوم
أكثر ما يؤذي منطقة المهبل وأحد المسببات الرئيسية في الرائحة الكريهة التي تخرج من هذه المنطقة، بسبب المواد الكيميائية التي تتواجد بها، لذا يفضل عدم الإكثار من استخدام الروائح والعطور في المناطق المجاورة للمهبل، لحمايته من الروائح الكريهة.
ارتداء القطن الجيد..
أفضل الطرق لتجنب رائحة المهبل الكريهة هو أن تكون ملابسك الداخلية مصنوعة من الأقطان الجيدة التي تمنع ظهور الروائح الكريهة وتعمل على امتصاصها، أما الطريقة الثانية فهي أن تتجنبي ارتداء الاندرات الضيقة، لأنها تخرج الرائحة الكريهة في هذه الحالة، حاولي أن تتحاشيْها تماما، حفاظا على مظهرك وعدم خروج هذه الرائحة.
تغيير نظام الحماية..
من المهم والضروري أن تقومي، بصفة دائمة، بتغيير النظام الصحي الذي تعتادين عليه من وقت إلى آخر، لأن تواجد هذه المنتجات لوقت كبير أو طويل قد يؤدي، هو أيضا، إلى خروج هذه الروائح الكريهة.