محاولة انقلاب في الأردن والسلطات تبدأ حملة اعتقالات تطال شخصيات بارزة
 
مدير النشر و التحرير

محاولة انقلاب في الأردن والسلطات تبدأ حملة اعتقالات تطال شخصيات بارزة

رقم المقال: 101207
03 أبريل 2021 21:34
محاولة انقلاب في الأردن والسلطات تبدأ حملة اعتقالات تطال شخصيات  بارزة
أعلنت وكالة الأنباء الرسمية في الأردن، يوم السبت 3ابريل 2021، اعتقال رئيس الديوان الملكي الأسبق باسم إبراهيم عوض الله وآخرين “لأسباب أمنية” لم يحددها، فيما تحدثت الأنباء عن محاولة انقلاب على السلطات.
ونقلا عن وكالة الأنباء الرسمية “بترا” على لسان مصدر أمني تحفظت على إسمه ورتبته ، قوله انه “..وبعد متابعة أمنية حثيثة تمّ اعتقال المواطنين الأردنيين الشريف حسن بن زيد وباسم إبراهيم عوض الله وآخرين لأسبابٍ أمنيّة”.
وأضافت الوكالة بالقول أنّ “التحقيق في الموضوع جارٍ”، دون أن يتم تحديد أسباب الاعتقال، وتفاصيل المتابعة الأمنية التي قادت إلى ذلك.
ليتم في وقت لاحق، نفي وكالة الأنباء الأردنية الرسمية، توقيف شقيق الملك عبدالله الثاني، الأمير حمزة بن الحسين، بعدما ترددت أنباء عن اتهامه بقيادة محاولة انقلاب في المملكة الهاشمية.
لتؤكد قائلةً ان “صاحب السمو الملكي الأمير حمزة بن الحسين ليس قيد الإقامة المنزلية ولا موقوفاً كما تتداول بعض وسائل الإعلام”.
وفي سياق متصل وفق ذات المصدر تمت الاشارة انه لم يتضح مدى قرب المتآمرين المزعومين من تنفيذ الخطة، أو ما الذي خططوا لفعله بالضبط. ووصف مسؤول المخابرات الخطة وفق ذات الوكالة بأنها “منظمة تنظيماً جيداً” وقال إن المتآمرين على ما يبدو لديهم “علاقات خارجية” ، رغم أنه لم يخض في التفاصيل.
و صلة بالموضوع فقد حكم الملك عبد الله الثاني البلاد منذ وفاة الملك حسين عام 1999، وأقام علاقات وثيقة مع سلسلة من الرؤساء الأميركيين، في مملكة يصل عدد سكانها حوالي 10 ملايين نسمة وتعتبر شريكا رئيسيا في الحملة التي تقودها الولايات المتحدة ضد تنظيم داعش.

فوزي رحيوي/الجريدة الالكترونية "ميزةبريس"
عن وكالة دولية
03 أبريل 2021 21:34
روابط