جمعية الناشرين" تتدارس سبل تحفيز قطاع الصحافة والنشر
 
مدير النشر و التحرير

جمعية الناشرين" تتدارس سبل تحفيز قطاع الصحافة والنشر

رقم المقال: 100823
21 أكتوبر 2020 19:45
جمعية الناشرين
عقدت الجمعية الوطنية للإعلام والناشرين جمعا عاما، مؤخرا بحضور كثير من الأعضاء المؤسسين وأعضاء جدد من الصحافة المكتوبة والإلكترونية والمحطات السمعية، وذلك في إطار متابعة الوضعية الاقتصادية والمهنية لهذه المنشآت الصحافية، وكذا ملازمة الجمعية في تغطية الظروف السياسية والاقتصادية والاجتماعية خلال جائحة كورونا.
وفي هذا السياق أوضح بلاغ توصلت به وسائل الاعلام أن الحاضرين ناقشوا، خلال الاجتماع، مجموعة من المواضيع التي من شأنها تحفيز المهنة وتشجيعها على التغلب وتجاوز الوضعية الكارثية التي يمر بها قطاع الصحافة منذ سنوات، والتي زادت حدتها مع أزمة كورونا.
وصلة بالموضوع أضاف البلاغ أن الأعضاء اتفقوا على تنظيم تظاهرة علمية "المناظرة الوطنية للصحافة"، شهر دجنبر المقبل، مؤكّدين أن التظاهرة من شأنها توضيح الإشكالية المهنية، وصيانة المبادئ التي تقوم عليها مهنة الصحافة، وتطوير الحكامة الذاتية للقطاع في الظروف الحالية.
وأوضح المصدر ذاته أن الجمع العام أكّد على اقتراح الإجراءات التي من شأنها تطوير القطاع وتأهيله، مشيرا إلى أن "الهدف يتمثل في تحفيز قطاع الصحافة بجدية ومهنية من طرف المهنيين وأعضاء المجتمع المدني.ويبقى امل العديد من المقاولات الصحفية الصغرى على الخصوص معلقا على اطر هذه الجمعية للوقوف الى جانبها حتى ترتفي بذاتها خدمة للصحافة وللمجتمع بصفة عامة
فوزي رحيوي الجربدة الالكترونية ميزةبريس عن مصدر اعلامي
جمعية الناشرين

21 أكتوبر 2020 19:45
روابط